آخر الأحداث والمستجدات 

ميارة يطيح بعبد السلام اللبار من رئاسة المكتب الإقليمي لنقابة الإتحاد العام للشغالين بمكناس

ميارة يطيح بعبد السلام اللبار من رئاسة المكتب الإقليمي لنقابة الإتحاد العام للشغالين بمكناس

أطاح النعم ميارة، الكاتب العام لنقابة الإتحاد العام للشغالين بالمغرب، بزميله ورفيقه في النقابة والمكتب السياسي لحزب الاستقلال، عبد السلام اللبّار من على رأس المكتب الإقليمي للاتحاد بمكناس.

وحسب مصادر للموقع، فقد تمت الإطاحة باللبّار خلال جمع عام استثنائي، انعقد في ظروف أقل ما يقال عنها أنها استثنائية، في غياب عدد من منخرطي ومنتسبي النقابة وكذا الكاتب الإقليمي عبد السلام اللبّار، الذي كشف بدوره أنه لم يتم إشعاره بعقد الاجتماع، الأمر الذي فجّره أحد أعضاء المكتب ممن حضروا الجمع العام، في كلمة له، استنكر فيها الطريقة التي انعقد بها، حيث أكد أنه كعضو للمكتب الإقليمي، لم يتم إشعاره إلا ساعة قبل موعد الاجتماع.

 

وبعد سلسلة من المناوشات والضغوطات وكذا التلاسنات وتبادل الاتهامات بين منتسبي نقابة حزب الإستقلال بمكناس، أكد مصطفى مكروم، مبعوث النعم ميارة، لترؤس أشغال الجمع العام، أن “الاجتماع ينعقد باسم الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وبأمر من الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، ومن يعتبر نفسه ضد الكاتب العام فليصرح بها”، يقول المكروم.

 

هذا واختتمت أشغال الجمع العام الاستثنائي، الذي قيل أنه انعقد بسبب تقديم أعضاء المكتب الإقليمي لاستقالتهم، بتنصيب عبد المجيد الشاوي، كاتب إقليميا لنقابة حزب الاستقلال بمكناس، وهو ما تم نشره بصفة رسمية على صفحة الإتحاد العام للشغالين بالمغرب.

 

من جهة أخرى أكد مصدر مطلع للموقع، أن الإطاحة بعبد السلام اللبّار، الذي يعتبر أحد الوجوه البارزة في نقابة حزب الإستقلال، ورئيس فريق الحزب بمجلس المستشارين، يأتي في سياق الحرب الناعمة التي يقودها ميارة، للإطاحة بتيار نزار بركة من مختلف أجهزة النقابة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-08-01 14:55:51

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك